الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

الخيال العلمي ونهاية البشرية في إستعراض Horizon: Zero Dawn

لقد استحوذت بعض ألعاب الفيديو على الجزء الأكبر من وقائع معرض التسلية الإلكترونية E3 في هذا العام، وقد تم استعراض بعض الألعاب الجديدة كلياً والمطورة على حد سواء، وكانت من تلك الألعاب التي حازت على اهتمام كبير خلال أيام المعرض لعبة Horizon بإصدارها الجديد بعنوان Zero Dawn. وفيما يلي تحليل مختصر وشامل لأبرز الميزات التي كشف النقاب عنها في هذه اللعبة.
maxresdefault55
  • لكل من ليست لديه فكرة عن لعبة Horizon، فهي لعبة أكشن اربي جي عالمها عالم مفتوح، وتعتمد على الحركات القتالية السريعة، وهي من إنتاج شركة Guerilla Games تستند بشكل أساسي على محاربة الديناصورات الآلية في عصر ما بعد انقراض البشرية طابععالمها مستقبلي والآلات هي من أصبحت تسيطر على الأرض لذلك يمكن القول أنها لعبة تندرج تحت مسمى ألعاب البقاء.
  • فقد تم تطوير اللعبة بشكل كبير من حيث الرسومات والحركة(الأنيميشين) ما أعطى اللعبة جمالاً وإبداعاً لم نعهد مثيلاً له، وهذا بالتأكيد سيمنح اللاعب تجربة مرئية رائعة تجعله لا يملها إطلاقاً.
  • من جهة تقنيات القتال والمعارك فقد تم الارتقاء بهذه اللعبة بشكل كبير، حيث لم تعد اللعبة تقتصر على إطلاق النار والتفجير العشوائي، بل أصبحت هناك أسلحة جديدة ارتقت باللعبة إلى مستوى جديد كلياً، ومن بين هذه الأسلحة سلاح مميز يستخدم لربط الديناصورات الآلية وتثبيتها في الأرض ليكون صيد ثمين، كما أن الفتاة قادرة على استخدام القوس وإطلاق أسهمك نحو الهدف، وهناك أكثر من سلاح يمكن استخدامهم في المعارك.
Horizon-Zero-Dawn-PlayStation-E3-2015-Stream-04-1280x720
Horizon: Zero Dawn
  • إن الفائدة من صيد هذه الحيوانات الآلية يساعدك في الحصول على قطع مهمة سوف تحتاجها قبيلتك من أجل العيش، فهذه القطع التي يمكن أن تحصل عليها بعد القضاء على حيوان آلي، سيكون بالإمكان تطوير أسلحتك مثل صناعة المتفجر الخاص بقوسك.
  • ومن الأمور المميزة التي رأيناها أيضاً خلال المؤتمر الذي عقدته (سوني) في E3 والذي تحدثت خلاله عن لعبة Horizon، هو وجود (بطلة أنثى) شديدة وقوية في اللعبة لتكون بديلاً عن الأبطال الذكور الذين يكونون غالباً نواة ألعاب الحركة والقتال، ونادراً ما نرى العنصر النسائي موجوداً في تلك الألعاب، وهذا ما يعطي اللعبة ميزة خاصة عن الإصدارات السابقة منها ومقارنة بألعاب الحركة والقتال الأخرى الموجودة في الأسواق.
  • تتمتع الفتاة بلياقة بدنية عالية وذكاء كبير إذ أنها قادرة على التسلل والاختباء في الأعشاء لمراقبة تحركات هذه الديناصورات الآلية ثم الانقضاض على أحدهم والقيام بتحقيق إنهاء مثيرة، إلى جانب المزيد من الحركات كالدحرجة والمناورات السريعة.
  • اللعبة ستأتينا بدقة رسوم عالية تصل إلى 1080 بكسل و 30 اطار في الثانية.
horizon-zero-dawn-screen-02-us-15jun15
أخيراً:
Horizon: Zero Dawn من أكثر العناوين إثارة في معرض E3 وأكثرها مفاجئة . اللعبة لا نعلم حتى الآن متى ستصدر ولكن يتوقع أن تصدر العام المقبل 2016 .

شارك

ولاتنسى التعليق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

جميع الحقوق محفوظة © 2017 العاب تورنت

تصميم: Templateism | تعريب وتطوير: اَمني